يُعرض حالياً :
07 | 4 | الرياضيات | حقائق الضرب للعدد 3 – حصة تفاعلية | الفصل 203 | 3 | العلوم الحياتية | الجهاز المناعي 2 | الفصل 203 | 3 | العلوم الحياتية | الجهاز المناعي 1 | الفصل 213 | اللغة الإنجليزية | Let’s go shopping | الفصل 203 | 2 | 2 | العلوم الحياتية | تطبيقات علم الوراثة | الفصل 207 | 3 | الرياضيات | ضرب عددين عشريين | الفصل 204 | 5 | الرياضيات | المتطابقات والمعادلات المثلثية2 | الفصل 206 | 2 | الرياضيات | تحويلات النسبة المئوية |الفصل 203 | 3 | الرياضيات | الحد العام للمتتالية الهندسية 2 | الفصل 204 | 5 | الرياضيات | المتطابقات والمعادلات المثلثية1 | الفصل 208 | 1 | الرياضيات | الجمع ضمن العدد (10) | الفصل 203 | 3 | 1 | العلوم الحياتية | تركيب الجهاز البولي | الفصل 2الصف-11 علمي وزراعي | العلوم الحياتية | الجينوم البشري ( الحقيبة الو04 | اللغة الإنجليزية | Romeo & Juliet (Reading Plus – Extract 4) | الفصل 208 | اللغة الإنجليزية | Prefixes and suffixes ( en) | الفصل 204 | 1 | المطالعة و القواعد | نخلة على الجدول | الفصل 209 | اللغة الإنجليزية | conditional sentences (If Clause 0,1,2) | الفصل 206 | 2 | الرياضيات | القطاع الدائري | الفصل 209 | اللغة الإنجليزية | Usage of (a an some the) | الفصل 212 | اللغة الإنجليزية | Writing about one Palestinian crafts | الفصل 204 | 2 | اللغة العربية | عبد الله بن حذافة السهمي | الفصل 213 | اللغة الإنجليزية | Water cycle | الفصل 213 | اللغة الإنجليزية | Object pronouns | الفصل 203 | 4 | اللغة العربية | ألف المدّ في أوّل الكلمة | الفصل 209 | اللغة الإنجليزية | Relative clause | الفصل 212 | اللغة الإنجليزية | Open Day | الفصل 205 | لغتنا الجميلة | من أخلاقنا التدريبات اللغوية والتعبير | الفصل 212 | اللغة الإنجليزية | Colours | الفصل 2مراجعة 2 | لغتنا الجميلة | المراجعة (ك، ض) | الفصل 205 | 2 | الرياضيات | التكامل المحدود 1 | الفصل 209 | اللغة الإنجليزية | Reading-comprehension U9 Text2 | الفصل 205 | 2 | الرياضيات | التكامل المحدود 2 | الفصل 204 | 1 | الرياضيات | العلامة المعيارية | الفصل 204 | 2 | اللغة العربية | قوّة الإيمان | الفصل 206 | 3 | الرياضيات | المتباينات الخطية بمتغيرين | الفصل 206 | لغتنا الجميلة | جزاء الإحسان المحادثة والقراءة | الفصل 205 | لغتنا الجميلة | من أخلاقنا المحادثة والقراءة | الفصل 207 | 4 | الرياضيات | حقائق الضرب للعدد (3) | الفصل 203 | 2 | اللغة العربية | بحر الهزج | الفصل 202 | 2 | اللغة العربية | سنرجع يوماً 2 | الفصل 202 | 2 | اللغة العربية | سنرجع يوماً 1 | الفصل 203 | 1 | المتتاليات | الصف11 | الفصل2 | الرياضيات04 | 7 | الرياضيات | تطبيقات عملية على منحنى التوزيع الطبيعي المعياري06 | 4 | الرياضيات | المعادلة الخطية 1 | الفصل 202 | 3 | اللغة العربية | نصب الفعل المضارع | الفصل 207 | 7 | الرياضيات | حقائق الضرب للعدد 7 | الفصل 208 | 2 | الرياضيات | ضرب عدد من ثلاث منازل في عدد آخر من منزلتين | الفصل06 | لغتنا الجميلة | جزاء الإحسان، التدريبات اللغوية والتعبير | الفص05 | لغتنا الجميلة | في مدينة الخليل، التدريبات اللغوية والإملائية |05 | لغتنا الجميلة | في مدينة الخليل، المحادثة والقرءة | الفصل 2

مُنتَدى التَّعليم الرِّياديّّ في الطَّوارئ

المتدربون التّربويِّون الذين نفّذوا تدريبات في برامج التّطوير المهنيّ للمعلّمين والطّواقم المساندة من مديري المدارس والمشرفين التّربويّين، والمرشدين، والمعلّمين المساندين، في فلسطين، والوطن العربيّ.

1. المجال الأوّل: التّدريب الإلكترونيّ الرّياديّ، ويشمل التّجارب الرّياديّة التي أسهمت في:

– تقديم حلول لاستمرار التّدريب والتّعليم.

– تطوير قدرات المعلّمين والطّواقم المساندة ومهاراتهم في التّعليم عن بعد.

– تفعيل التّعلّم الإلكترونيّ لتطوير معارف الطّلبة ومهاراتهم الحياتيّة.

2. المجال الثّاني: الصّحة والسّلامة، ويشمل التّجارب المتعلّقة في:

– تحقيق تعلّم رياديّ يُسهم في حلّ مشكلاتٍ صحيّة.

– نشر الوعي الصّحيّ للحدّ من انتشار ڤايروس كورونا.

3. المجال الثّالث: تعزيز الرّيادة الاجتماعيّة، ويشمل التّجارب التي تضمّنت:

– توفير حلول للقضايا الاجتماعيّة أو الثّقافيّة خلال الطّوارئ.

– الاسهام في توفير حلول للقضايا البيئيّة.

سيتم التحكيم من قبل لجنة مختصة وفق المعايير الآتية:

– ارتباط التّجربة بالمحور.

– الأصالة والحداثة.

– تطبيق التّجربة خلال فترة الطّوارئ.

– وضوح دوافع التّجربة وأهدافها.

– أهميّة التّجربة للمجتمع.

– وجود خطّة شاملة وواضحة للتّجربة بحيث تتضمّن الهدف، إجراءات التنفيذ، مصادر الدّعم البشريّّة والماديّة، الزّمن، النّتائج ” مع ضرورة إبراز مخرجات التّجربة وأثرها على توفير تعليم جيّد، ودعمها للصّحة والسّلامة في ظل انتشار ڤايروس كورونا”

– ديمومة التّجربة واستدامتها.

يرسل المشارك وصفًا واضحًا للتّجربة على البريد الإلكترونيّ:

montada.niet@moe.edu.ps

بحيث يتضمّن الوصف أهداف التّجربة وإجراءاتها ونتائجها، وأهمّيتها، وضمان الاستدامة في تنفيذها، ويكتب الملخّص باللغة العربيّة الفصحى بخط Simplified Arabic  وحجم 14، مع مراعاة ألّا يزيد عدد الصّفحات عن 20 صفحة بما ذلك الجداول والأشكال والملاحق والمراجع  إن وحدت، كما يفضّل إرسال رابط لفيديو قصير أو صور توضح مجريات التّجربة.

ترسل الاستفسارات لمنسقة المنتدى أ، دعاء وهبة على البريد الإلكترونيّ الآتي:

doaa.wahbeh@moe.edu.ps

أو عبر هاتف رقم: 00970599760095

  • آخر موعد لاستلام المشاركات 20 / 10 / 2020 م الساعة 11:00 مساء
  • آخر موعد للإعلان عن نتائج تحكيم المشاركات واعتمادها 1 / 11 / 2020 م.
  • يعقد المنتدى في نهاية تشرين الأوّل 2020 م.

ملاحظة: تقبل المشاركات الفرديّة والجماعيّة، وفي حال قبول مشاركات جماعيّة يتم التّعامل مع منسّق الفريق.

تواريخ مهمّة